منصّة وقصّة

الغاء الليرة التركية من ستيم ! ماذا سيحدث

محتويات المقال

هل ستَحرِمُ ستيم مجتمع اللاعبين من التعامل بالليرة التركيّة والبيزو الأرجنتيني ؟

عبّيها الغاء الليرة التركية من ستيم والبيزو الأرجنتيني

عملاءنا الأعزاء،

يؤسفنا أن نعلمكم بأن شركة ستيم Steam قامت مؤخراً باتخاذ قرار نهائي بـ الغاء الليرة التركية من ستيم (الحسابات التركية)، والبيزو الأرجنتيني من حسابات ستيم الأرجنتينية بشكل نهائي ابتداءً من تاريخ 20-11-2023.

وبالتالي، فإن شركة ستيم ستقوم بتوحيد جميع أسعارها على كافة الحسابات وتحويلها إلى الدولار الأمريكي. سواءً كانت ستيم تركي أو ستيم أرجنتيني،
وسنحاول في هذه المقالة الإجابة على بعض تساؤلاتكم وتوضيح النقاط الهامّة التي تهمّكم بخصوص هذا القرار:

ماذا يعني الغاء الليرة التركية من ستيم لأصحاب الحسابات التركية؟

هذا يعني بأن جميع الحسابات التركية لن تتمكن من استخدام الليرة التركية لشحن رصيد ستيم، أو شراء الألعاب بعد تاريخ 20-11-2023.

هل يقتصر هذا القرار على حسابات ستيم التركيّة فقط؟

القرار يشمل جميع الحسابات التركيّة والأرجنتينية على حدٍ سواء. وسيتم تحويل الرصيد من ليرة في الستيم التركي وبيزو في ستيم أرجنتيني إلى الدولار الأمريكي بتاريخ 20-11-2023.

لدي رصيد بالليرة التركية في محفظتي في ستيم، ماذا سيحدث بتاريخ 20-11-2023؟

ابتداءً من تاريخ 20-11-2023 إن لم تكن قد صرفت ما في محفظتك من ليرة تركية، فستقوم ستيم بتحويل المبلغ الموجود في محفظتك إلى الدولار الأمريكي بشكل تلقائي وبسعر صرف سوق العملات في ذلك اليوم.

هل أستطيع شراء الألعاب أو شحن رصيد ستيم بالليرة التركية بعد تاريخ 20-11-2023؟

للأسف، لن تستطيع شحن محفظتك أو شراء الألعاب بالليرة التركية، وإنما فقط بالدولار الأمريكي بعد هذا التاريخ.

لدي الكثير من الألعاب التي قمت بشرائها من قبل في حسابي، ماذا سيتغير في حسابي بعد تاريخ 20-11-2023؟

لن يتأثر حسابك ستيم التركي أو ألعابك التي قمت بشرائها قبل تاريخ 20-11-2023 أبداً، وإنما ستتأثر محفظتك فقط، أي أنك لن تستطيع الشراء بالليرة التركية ابتداءً من هذا التاريخ، وأي رصيدٍ متبقٍ في حسابك ولم تقم بصرفه قبل هذا التاريخ، فسيتم تحويله إلى الدولار الأمريكي بشكل تلقائي وبسعر سوق الصرف في ذلك اليوم.

هل أستطيع شحن محفظتي أو شراء ألعاب قبل ايقاف الليرة التركية في ستيم؟

بالتأكيد، تستطيع الآن شحن رصيدك في ستيم بالليرة التركية وشراء الألعاب التي تريدها قبل تاريخ 20-11-2023، فإن كنت تريد أن تشتري بعض الألعاب بأسعار رخيصة قبل أن يتم تحويل الأسعار إلى الدولار الأمريكي، فهذه فرصتك الأخيرة للشراء، فسارع بشحن رصيد حسابك وشراء الألعاب التي تريدها قبل التاريخ المذكور

هل سترتفع أسعار “شحن رصيد محفظة ستيم” ابتداءً من تاريخ 20-11-2023 بعد التحول إلى الدولار الأمريكي في ستيم التركي؟

بالتأكيد، حيث أكدت شركة ستيم بأنها ستقوم بتغيير وسائل الدفع وإصدار وسائل دفع جديدة تزامناً مع التحول إلى الدولار الأمريكي، كما أن سعر الصرف على الدولار أعلى بكثير من الليرة التركية، وذلك يعني أنه من الممكن أن تزيد رسوم الشراء مع صدور وسائل الدفع الجديدة، وسيؤدي ذلك بالتأكيد إلى رفع الأسعار.

هل سترتفع أسعار “شراء الألعاب” داخل منصة ستيم التركي بعد التحول إلى الدولار؟

أكدت شركة ستيم بأن أسعار شراء الألعاب ستتحول بشكل تلقائي إلى الدولار الأمريكي في كافة الحسابات التركية والأرجنتينية، وأكدت بأنه يحقّ لكافة مطوري الألعاب والناشرين بتغيير أسعار ألعابهم ومنتجاتهم داخل المنصة وفقاً للتسعيرة الجديدة بالدولار، كما أعلنت شركة ستيم بأنه سيتم تحويل الأسعار بشكل تلقائي من الليرة التركية إلى الدولار الأمريكي بتاريخ 20-11-2023 بناءً على سعر سوق الصرف في ذلك اليوم مبدئياً في حال لم يقم المطورون والناشرون بوضع التسعيرة الجديدة لمنتجاتهم بشكل يدوي في ذلك التاريخ، على أنه يحقّ لكافة مطوري الألعاب والناشرين بتغيير أسعارهم ووضع التسعيرة الجديدة لمنتجاتم في أي وقت ابتداءً من 20-11-2023.

– فلا نستطيع الآن معرفة مدى تغيّر الأسعار بعد هذا التاريخ، أو نسبة الارتفاع والزيادة في الأسعار الجديدة بعد التحوّل إلى الدولار.

باقات متجر عبّيها وشحن رصيد ستيم:

متجر عبّيها يوفّر لكم جميع باقات ستيم، ننصحكم باغتنام الفرصة وشحن حساباتكم وشراء الألعاب التي تريدونها بمجرّد استلامكم للرصيد من خلال متجرنا وذلك قبل تاريخ 20-11-2023، يمكنكم الاطّلاع على جميع باقات ستيم تركي التي يوفّرها متجر عبّيها من هنا، حيث نوفّر لك
باقات متنوّعة وبأرخص الأسعار، ويتم التسليم بكل سهولة وأمان.

** المصدر: اضغط هنا لقراءة الخبر على الموقع الرسمي لمنصّة ستيم Steam **

اترك تعليقاً